برعاية وحضور الأستاذ/سراج فتحي .. مدارسنا تكرم الطلاب المتفوقين والمتميزين في مجالات الأولمبياد والموهبة والتحصيلي بدروع تذكارية ومكافآت مالية

مصدر الخبر: ، ونُشر بواسطة:
شوهد 306 مرة، منذ تاريخ نشره في 2017/11/12
في ليلة سعيدة جمعت كل ألون البهجة وعمّت فيها الفرحة والسرور ، احتفت فيها مدارسنا بالطلاب المتفوقين والمتميزين في مجالات الأولمبياد والموهبة والقدرات والتحصيلي في الحفل الذي أقيم مساء أمس بمسرح المدارس وسط حضور منسوبي المدارس وأولياء أمور الطلاب.

بدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، تلاه عرض وثائقي عن المدارس .

ثم ألقى سعادة المشرف العام على المدارس، الأستاذ/طلال بن عبدالمنعم قاضي، كلمة رحِّبَ فيها بضيوفه الأعزاءِ الذين أسعدوه بحضورِهم احتفالَ المدارس بالطلاب المتفوقين في مبناها الجديد.

وقد قال سعادته في كلمته:" مواكبةً لسعي المملكة للنهوض بمستوى التعليم فإن مدارس الخندق وعدت فأوفت .. وعدت أن تبني صرحًا يتناسب وتميزها في الأعوام الماضية، صرحًا تكتمل به منظومة التميز في المجال التربوي والتعليمي، صرحًا يحوي التقنية الحديثة والوسائل التعليمية المتطورة والمعامل المتكاملة، والساحات والملاعب وصالات الأنشطة بأنواعها المختلفة،  كل هذا سيكون له بإذن الله تعالى أكبرُ الأثر على المنتج الذي نسعى جميعاً لجودته ألا وهو الطالب والطالبة، أوفت مدارسنا، في وقت قياسيٍ، بتوفيق الله عز وجل ثم بجهد رجالٍ بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن نرى هذا الصرح شامخًا بشموخ العلم، مواكبًا لرؤية مملكتنا حفظها الله".

ثم أضاف قائلا:" وجاءت نتائج هذا السعي جلية متمثلة في حصول المدارس على جائزة التميز على مستوى المملكة في مجالات (الإرشاد الطلابي والمعلم والطالب) محققة سبقًا في مجال جوائز التميز حيث لم تجتمع من قبل ثلاث جوائز في مدرسة واحدة على مستوى المملكة. أما على مستوى مكتب شرق .. فقد نال أحد عشر معلمًا وستةُ طلاب جائزة التميز على مستوى المكتب".

ونوه سعادته إلى أن مدارس الخندق الأهلية تحرص دومًا على تكريم المتفوقين والمتميزين في العديد من الفعاليات والمناسبات ، وتقديم الهدايا المتنوعة التي تناسب المرحلة العمرية للطلاب.

كما تحدث نائب المشرف العام للشؤون التعليمية، الأستاذ/محمد بن عبدالله غيث، فقدم شكره لأولياء أمور الطلاب على دعمهم لأبنائهم وحضورهم حفل التكريم الخاص بهم، مؤكدا أن المدارس تحرص على تقديم خدمة تعليمية وتربوية متميزة تليق بسمعة الخندق.

 وتخلل الحفل بعض الفقرات الفنية منها المجس الحجازي الذي قدمه طلاب المدارس، إضافة إلى فيلم وثائقي بعنوان "آمنة مطمئنة" من إعداد وإخراج الأستاذ /إبراهيم العاصي، مشرف النشاط المسرحي بالمدارس.

ثم جاء دور من أقيم الحفل من أجلهم، حيث تسلم الطلاب الدروع التذكارية والجوائز العينية والمالية والشهادات التقديرية من راعي الحفل، الأستاذ/سراج حسين فتحي، وسعادة المشرف العام على المدارس الأستاذ/طلال بن عبدالمنعم قاضي ، وسعادة نائب المشرف العام على المدارس الأستاذ/جمال بن سالم الحارثي ، وسعادة نائب المشرف العام للشؤون التعليمية، الأستاذ/محمد بن عبدالله غيث.

أعد كلمات الحفل مشرف اللغة العربية المقيم، الأستاذ/أشرف شوقي، والأستاذ/أحمد نجم، معلم اللغة العربية بالمدارس.