مدارسنا توقع على اتفاقية شراكة مع تعليم المدينة

مصدر الخبر: ، ونُشر بواسطة:
شوهد 389 مرة، منذ تاريخ نشره في 2017/11/30
في إطار الشراكة المجتمعية اهتمام وقعت مدارسنا عقد شراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة بشأن دعم ورعاية مهرجان المدينة للروبوت والتقنية2017.، اليوم الأربعاء11ربيع الأول1439هـ.

قام بتوقيع العقد كل من: سعادة المدير العام للتعليم، الأستاذ/ناصر بن عبدالله العبدالكريم، وسعادة المشرف العام على المدارس الأستاذ/طلال بن عبدالمنعم قاضي، بحضور الأستاذ/محمد عبدالله غيث، نائب المشرف العام للشؤون التعليمية، ومدير مكتب التعليم الأهلي، الأستاذ/عبدالله الكويتي، ومدير إدارة النشاط الطلابي، الأستاذ/عبدالله الزهراني.

وقد تضمنت الاتفاقية تنفيذ الإدارة العامة للتعليم برنامج (مهرجان الروبوت  والتقنية للعام الدراسي 1438 / 1439 هـ) بدعم من مدارس الخندق الأهلية كراعٍ رسمي للمهرجان، والذي يهدف إلى توجيه اهتمامات الطلاب، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة في عدد من المجالات العلمية، لتهيئتهم للقيام بدورهم المستقبلي، في تطوير وطنهم، والإسهام بفاعلية في تحقيق رؤية 2030، وتعزيز مشاركات الإدارة العامة للتعليم ، في المناسبات والمسابقات العلمية ذات الصلة.

من جهته عبر مدير عام التعليم الأستاذ / ناصر العبدالكريم ، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مدرسة الخندق الأهلية ، والتي تأتي انطلاقاً من حرص الإدارة على مد جسور التعاون مع القطاع الخاص والاستمرار  في التطور بهدف  تحقيق التميز والإبداع في مختلف المجالات ، وأضاف العبدالكريم بأن الاتفاقية تدعم هذا الاتجاه خصوصاً بما تقدمه من دعم للمبادرات والبرامج والأنشطة التي تخدم أهدافها، كما ستسهم في إثراء الجانب المعرفي والمهاري لدى الطلاب في المجالات العلمية والإسهام في تحقيق أهداف السياسة التعليمية للمملكة العربية السعودية وبالتالي رفع مستوى مشاركات المنطقة في الأولمبيادات والمحافل العلمية والوزارية والدولية .

كما عبر بدوره  المشرف العام على مدارس الخندق الأستاذ /  طلال قاضي .. عن بالغ سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع  الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة والتي يسعى الطرفان من خلالها إلى تحقيق أهدافها، ببرامج التدريب والتأهيل المتخصصة ، من خلال تهيئة جيل قادر على المشاركات بفاعلية ، في المنظومة العالمية المعرفية وبلورة وربط التطبيقات والعلوم الهندسية بعمل تقني متكامل ، متمنياً للجميع التوفيق .

حضر مراسم توقيع الاتفاقية مدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ/ كمال سيامك ومساعد مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ/ سليمان الردادي ومشرفي النشاط العلمي الأستاذ/ طارق العوفي والأستاذ/ حامد الحيدري.