جديد الموقع:

أبواب الموقع

تابعنا

اتبعنا علي Facebookاتبعنا علي Twitterاتبعنا علي Youtube

نظام التسجيل



نظام المقياس

خندقيات

التوظيف

اختبارات القبول بالمدارس

التقويم

تحويل التاريخ

اليوم: الشهر:

السنة:
من الميلادي إلى الهجري
من الهجري إلى الميلادي

فيديوهات عشوائية

.:: مدارس الخندق الأهلية ::. اخبار أخبار المدارس مدارسنا تحتفي بالمتفوقين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية

مدارسنا تحتفي بالمتفوقين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية

شوهد 73 مرة، منذ تاريخ نشره في 2018/10/20

برعاية سعادة المشرف العام على المدارس، الأستاذ/طلال بن عبدالمنعم قاضي،  كرمت مدارسنا مساء أمس الثلاثاء7من صفر1440هـ،  الطلاب المتفوقين بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في العام الدراسي 1438/1439هـ،  في حفل تم إعداده احتفاء بهذه المناسبة وأقيم على مسرح المدارس بمبنى النشاط، وحضره مجلس إدارة المدارس، كوكبة من القيادات التعليمية والتربوية بمنطقة المدينة المنورة، بالإضافة إلى نخبة من أولياء أمور الطلاب المكرمين.

بدئ الحفل بالنشيد الوطني للمملكة العربية السعودية، ثم بآيات عطرة من كتاب الله تعالى، ثم ألقى القائد التربوي للمرحلة المتوسطة الأستاذ/فريد علي أبوالخير؛ كلمة المدارس رحب فيها بالضيوف ومنسوبي المدارس، وقال:"طلابنا الأعزاء، كأني بكم وقد حققتم رؤية وطنكم، فليس اليوم إلا خطوة نحو المجد، وغرسة في أرض الحاضر، تجنون ثمارها في مستقبلكم. وإننا لنكرمكم اليوم؛ لنعزز لديكم قيمة التفوق والتميز، فهنيئا لكم التكريم"، ثم أضاف قائلا: "إننا لا ندخر جهدا في تقديم تعليم مساير لأحدث طرق التعليم في العالم، معتمد على أصولنا وثوابتنا الدينية والأخلاقية، فمدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة تسعى برؤية لأن تكون رائدة للتعليم ليس في المملكة العربية السعودية فحسب، بل في الوطن العربي كله،  بل نطمح في ريادة عالمية بمذاق عربي أصيل".

ثم ألقى الطالبان: رام همام السلق، وعادل محمد حلبية ، كلمة الطلاب المتفوقين ، عبرا فيها عن سعادتهما ، وامتنانهما لكل من أتاح لهما فرصة المثول أمام هذا الحشد الكريم ، لينقلا لهم مشاعر  الطلاب. ووجها شكرهما للآباء على الرعاية والعناية والتوجيه وحسن التربية . كما أعربا عن شكرهما لمعلمي المدارس الذين لم يبخلوا على طلابهم بكل علم نافع، واختصا زملاءهما بالنصيحة فقالا: "ما أجملَ التفوقَ! وما أجملَ اعتلاءَ منصةِ التكريمِ! فالكلُّ يشهدُ أن للتفوقِ فرحةً لا تعدلُها فرحةٌ، وذكرى لا تُنْسى، فاحرصوا عليه ما حييتم، وحافظوا عليه ما بقيتم.

المالُ إن لم تدخرْهُ محصنًا*** بالعلمِ كان نهايةَ الإملاقِ

والعلمُ إن لم تكتنفْهُ شمائلٌ***تعليهِ كان مطيةَ الإخفاقِ

لا تحسبنَّ العلمَ ينفعُ وحدَهُ***ما لم يُتَوَّجْ ربُّهُ بِخَلَاقِ"

واختتما كلمتهما قائلين: "نشهدُ كلَّ أشهرٍ تكريمًا، ونشهدُ أن التفوقَ يستحقُّ التكريمَ ، لا للطلابِ فحسب بل لكلِّ يدٍ امتدت إلينا بالخيرِ وبالنفعِ لكلِّ من وفرَ لنا من العلمِ ما يعلينا ومن الفهمِ ما يكفينا ومن الخلقِ ما نسمو به ومن الأنشطةِ ما يُدربُ عقولَنا وأبدانَنا ويجعلُنا أفردًا صالحين روحيًا ونفسيًا وبدنيًا واجتماعيًا ، لَبِنَاتٍ لمجتمعٍ بنا يسمو ويسود".

ثم  قدم فريق الخندق للفن الهادف لوحة فنية رائعة بعنوان: "وطني الحبيب" عبروا فيها عن مشاعرهم الجياشة نحو وطنهم، من توزيع وإخراج الأستاذ/إبراهيم العاصي، مشرف النشاط المسرحي بالمدارس.

ثم جاء دور من أقيم الحفل من أجلهم ، حيث قام سعادة المشرف العام على المدارس الأستاذ/طلال بن عبدالمنعم قاضي ، والأستاذ/فريد علي أبوالخير، مدير المرحلة المتوسطة، والأستاذ/أكرم حميد الأحمدي، مدير المرحلة الثانوية، بتسليم جوائز التفوق للطلاب المكرمين.

أعد فقرات الحفل الأستاذ/أحمد نجم، معلم اللغة العربية بالمرحلة الثانوية.

تعليقات القراء

قائمة المراسلة


حدث في مثل هذا اليوم

سنة 1198 - وفاة الفيلسوف الأندلسي المسلم ابن رشد (أبو الوليد محمد بن أحمد ابن رشد القرطبي)
سنة 1902 - افتتاح خزان أسوان في مصر
سنة 1948 - إعلان الميثاق العالمي لحقوق الإنسان
سنة 1980 - العالم الباكستاني عبد السلام، أول مسلم يحصل على جائزة نوبل في علوم الفيزياء
سنة 1897 - وفاة ألفرد نوبل مخترع الديناميت.
سنة 1901 - تسليم جوائز نوبل للمرة الأولى.
سنة 1912 - إنشاء الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية بمصر، والمعروفة اختصارا بالجمعية الشرعية.
سنة 1953 - استلام رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل جائزة نوبل للآداب.
سنة 1945 - هولندا تنضم إلى الأمم المتحدة.
سنة 1947 - إعلان دستور نيوزلندا.
سنة 1994 - تسلم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس وزراء إسرائيل إسحاق رابين ووزير خارجيتها شمعون بيريز جائزة نوبل للسلام.
سنة 1999 - حصل العالم المصري، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء.

حكمة

على هامان يا فرعون

لعبة

برامج تهمك

الحاسبة

الإعلانات الجانبية

أضف إعلانك هنا